Monday, April 7, 2014

كيف تتجنب الذباب أثناء تناول الطعام في الحديقة؟

إذا أردت التنزه في الحديقة وتناول الطعام دون أن يضايقك الذباب توجد طريقة بسيطة وسهلة للتمتع بالطبيعة بعيدا عن الحشرات الطائرة وخاصة الذباب. قم بقطع ليمونة نصفين ثم أحضر حبات القرنفل الجافة و ضع في كل نصف ليمونة ما يقرب من عشر حبات قرنفل وأتركها في طبق على جانب الطاولة التي تتناول عليها الطعام. سوف تندهش من أن وصفة بسيطة كهذه تمنع الذباب من الإقتراب من الطاولة. جرب هذه الوصفة فنتيجتها مضمونة!




Sunday, April 6, 2014

صباح الخيرات!

بينما كنت أتصفح في كتبي عن النباتات فهمت لماذا يزرع المصريون الكثير من نبات الريحان ! ليس فقط للريحان رائحة زكية وفوائد صحية متعددة لكن أيضًا للريحان قوة طرد للذباب والناموس. لذلك أنصح كل من يضجر من الذباب في البيت أو الحديقة أن يزرع الكثير من الريحان على النوافذ ومداخل البيت.

هناك أيضًا نبات آخر له نفس المفعول وهو في متناول اليد ألا وهو النعناع. فرائحة النعناع القوية تطرد كل من الذباب والناموس. لكن الحذر واجب عند زراعة النعناع، يفضل أن يزرع في أصيص حتى يكون محكومًا بحجم القدر. 

نبات ورق الغار «بي ليف» هو الآخر له خاصية طرد الذباب وكذلك اللافندر وأنواع من الليمون. فإذا زرعت هذه الأعشاب التي تستخدمها يوميًا في مطبخك على سور نافذتك فإنك بذلك تطرد الذباب دون اللجوء للمبيدات الحشرية التي تؤذي الصحة العامة للإنسان.  فلا يوجد ما هو أجمل من العيش في الطبيعة وبها!

ريحان